Alternate Text

  09-10-2017

هيئة الشباب تنسيق وتعاون كبير مع هيئة الإعاقة لدعم الشباب مع ذوي الإعاقة

أكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان  الهيئة على تنسيق وتعاون كبير مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة يهدف دعم ورعاية الشباب الكويتي من ذوي الإعاقة وتمكينهم وإتاحة الفرصة أمامهم للتميز والإبداع في مختلف المجالات  الشبابية.
    وقال المطيري في تصريح صحافي  عقب ترأسه الاجتماع الأول للجنة مراكز الابتكار والحرف الصناعية لذوي الإعاقة   التي تضم عدد من مسؤولي الهيئتين انه تم الاتفاق على وضع آلية مشتركة لعمل اللجنة لاستقطاب الشباب من هذه الفئة العزيزة على الجميع لصقل مواهبهم وإبراز إبداعاتهم وتقديم خدماتها  لهم لتحقيق تطلعاتهم واحتياجاتهم .
  وأضاف أن اللجنة وضعت آليات واضحة لاختيار طبيعة مدارس ذوي الإعاقة التابعة للهيئة  التي سيتم زيارتها واختيار الفئة  المستهدفة من طلبتها تمهيدا لتوفير ورش عمل وجلسات تدريبية في المجالات الشبابية وأهمها ريادة الأعمال والعمل التطوعي والمجالات العلمية و  الثقافية و الفنية والإعلامية وغيرها.
  واشار الى ان اللجنة ناقشت سبل تذليل مشاركة الهيئة العامة لشئون ذوي الاعاقة في مشروع
(حافلة الابتكار ) الذي تؤسس لها  الهيئة العامة للشباب بغرض استخدامه من قبل المبتكرين من ذوي الاعاقة مضيفا أنه تم  شرح الخطة التنفيذية من فريق العمل المصغر لتحقيق ذلك.
     واكد المطيري ان هيئة الشباب تولي اهتمامها الكبير بكل فئات الشباب الكويتي لا سيما من ذوي الإعاقة الذين ما انفكوا من تحقيق العديد من الإنجازات ورفعوا اسم بلادهم في العديد من الميادين العلمية والثقافية والفنية.
    يذكر ان الاجتماع شهد حضور
مدير عام الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي  ونائب المدير العام لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية في الهيئة  ماجد الصالح ومراقب التأهيل والأنشطة دلال الحمدان. فيما حضره من جانب هيئة الشباب كل من عضو مجلس إدارة الهيئة الدكتورة معصومة المطيري وناصر الخالدي واحمد الصالح من الجهاز التنفيذي كما شهد حضور منيرة  الكندري من وزارة التربية و مساعد الحمادي وهو من ناشط من ذوي الاعاقة.




Youth Public Authority - الهيئة العامة للشباب - 2017