Alternate Text

  08-10-2017

وزير الشباب يؤكد أهمية ربط الشباب بالإقتصاد وتحسين بيئة الأعمال

وزير الشباب يؤكد اهمية ربط الشباب بالاقتصاد و تحسين بيئة الاعمال 
 
       أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان  أهمية ربط الشباب الكويتي بالاقتصاد من خلال تحسين بيئة الاعمال وتشجيعهم  على الدخول بالقطاع الخاص وتطوير المشاريع والبرامج التي تنمي الجانب الاقتصادي التنموي لهذه الشريحة المهمة.
    وقال الروضان في بيان صحافي اليوم الأحد بمناسبة عقد مجلس إدارة الهيئة لاجتماعه ال ١٢ في مقر وزارة الدولة لشؤون الشباب انه من الضروري التركيز على تعزيز هوية الشاب الكويتي لتكوين شخصية شبابية قيادية اقتصادية وطنية تنموية من خلال ربط الاستراتيجيات الخاصة في الشباب بالاقتصاد ما يؤدي لتحسين دخل الشاب الكويتي وتشجيعه للانخراط بالأعمال الحرة.
    وشدد على أهمية تضافر الجهود والمؤسسات المعنية بالشباب وتعاونهم لتقديم ما هو مميز للشاب الكويتي وتطوير الخدمات المقدمة للشباب.
     وذكر الروضان ان الاجتماع اعتمد مشروع ميزانية الهيئة العامة للشباب للسنة المالية ٢٠١٨/٢٠١٩ بعد مناقشتها تمهيدا لعرضها على الجهات الرقابية بالدولة كما اعتمد لائحة استثمار المرافق الخاصة بمراكز الشباب مشيدا بجهود العاملين بالجهاز التنفيذي للهيئة بهذا الصدد.
      من جانبه قال مدير  عام  الهيئة العامة للشباب  عبدالرحمن المطيري ان الهيئة حريصة على مواكبة كل التطورات فيما يخص العمل الشبابي لتمكين الشباب بكافة المجالات ذات الصلة بالشباب والتي تشمل الجوانب الثقافية والفنية والرياضية والإقتصادية وريادة الأعمال والعمل التطوعي وغيرها من المجالات.
    واوضح المطيري ان مشروع ميزانية الهيئة جاء وفق استراتيجية الهيئة بحيث تم مراعاة استكمال الجانب التأسيسي للهيئة مع الأخذ بعين الاعتبار الأنشطة والبرامج والمشاريع الشبابية التي تتبناها الهيئة فضلا عن تطوير مراكز الشباب ودعم الشباب الكويتي لخلق بيئة جاذبة لهم اضافة لدعم المبادرين الشباب واحتضان ابداعاتهم.
    وذكر ان الهيئة راعت ان تكون  لائحة الاستثمار الخاصة بمرافق مراكز الشباب التي أقرها المجلس   مشجعة ومحفزة للشباب الكويتي وان تكون اما مجانية او باسعار رمزية تتناسب مع هذه الشريحة مقدما شكره لرئيس واعضاء مجلس الادارة على جهودهم وملاحظاتهم التي من شانها ان تطوير عمل الجهاز التنفيذي للهيئة.
     بدورها بينت عضو مجلس ادارة الهيئة الوكيل المساعد لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شيخة العدواني   ان ميزانية الهيئة المقبلة هي مرآة صادقة وواضحة ومعبرة بدقة عن طموحات الهيئة لرفع كفاءة الأنشطة الشبابية كما انها تتضمن اقامة عدد من  المشاريع الإنشائية التي ستخدم الشباب وهي اما تحت الانشاء أو التصميم مضيفا أنه تم الاخذ في الاعتبار الجانب المعماري الجمالي للمنشآت لجذب الشباب اليها.
   وقالت العدواني ان المجلس شدد على تعزيز الجوانب التنموية للشباب وتهيأتهم للقيام بدورهم في تقدم وازدهار بلدهم والتي ستسهم بتحقيق رؤية الكويت الجديدة ( نيو كويت ٢٠٣٥) التنموية في ظل دعم لامحدود تقدمه الدولة للشباب وعلى كافة المستويات.
   حضر الاجتماع أيضا نائب رئيس مجلس الادارة وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر السعود الصباح
 وعدد من أعضاء المجلس وهم وكيل وزارة التعليم العالي  حامد العازمي والدكتور جاسم  الربيعان و الدكتورة معصومة  المطيري وعبدالعزيز صادق اضافة لامين سر المجلس فيصل الدويهيس وعدد من المسؤولي بالجهاز التنفيذي للهيئة.




Youth Public Authority - الهيئة العامة للشباب - 2017