Alternate Text

  30-08-2017

الهيئة العامة للشباب .. مشاركة مميزة للشباب مع بعثة الحج الكويتية

 قالت الهيئة العامة للشباب أنها تشارك  ب 12 شابا من فريق الجوالة التابع للهيئة مع بعثة الحج الكويتية هذا العام بهدف تقديم المساعدة للحجاج الكويتيين على أداء مناسكهم بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختلفة في البعثة في مسعى منها لإعلاء مبادئ العمل التطوعي للشباب وتنميتهم وتمكينهم..
    وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم أن فريق الجوالة برئاسة يوسف السعيدي ويضم أيضا خالد المطيري إداريا يقوم بحراسة مقر البعثة على مدار 24 ساعة في كل من منى وعرفات ومزدلفة كما ستنفذ وترفع لوحات إرشادية خاصة بالحجاج كي توضح لهم مكان البعثة في أماكن مناسك الحج المختلفة.
   وأضافت الهيئة أن الشباب يقومون بدور حلقة الوصل بين الجهات المختلفة في البعثة والحجاج ويسعون لتوفير المناخ الملائم لهم والذي يحقق الغرض الأسمى لشعائر الحج إضافة إلى عمل إحصائية يومية بعدد المراجعين للبعثة مع ذكر حملاتهم.
   وذكرت الهيئة أن الفريق يقوم  بتزيين مقر البعثة بأعلام الكويت ورفع صور  سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - حقظه الله ورعاه - وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله. 
    وذكرت أن فريق الجوالة لديه القدرة على اتخاذ القرارات وتحمل المسئولية وتقديم العون اللازم  للحجاج والتنسيق مع حملاتهم لدى البعثة من خلال تحديد أماكنها في  تفويج الحجاج لا سيما في عرفة ومزدلفة موضحة أن الفريق يعقد اجتماعات دورية بشكل دوري لعمل تطوير متواصل  للأعمال واستخدام التكنولوجيا وتسخيرها فى خدمة الحجاج. 
    ولفتت إلى أن الفريق كان له دور تنظيمي مميز مع بعثة الحج عند استضافتها  كل من عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الشيخ صالح بن حميد ومؤذن المسجد الحرام الشيخ أحمد النحاس حيث ألقى الأول محاضرة حول الهجرة النبوية وفقه حجة الوداع والدروس المستفادة منهما بمقر بعثة الحج الكويتية بالأراضي المقدسة.




Youth Public Authority - الهيئة العامة للشباب - 2017